رأي .. لستُ طائفية

صورة

” الفراغ فراغ العقل إن عجز عن تحقيق مبتغاه ”

ثقة مهولة تمتلىء بها العيون الواثقة ، يدخلون فيجرون وراءهم ذيول الهيبة ، آه وكم عانيت منهم ومن طغيانهم واضطهادهم ، أشخاص عقولهم فارغة تتمثل لهم الحرية في المراقص و الشرب و و و ، و تظل الحرية شهيدة أفكارهم الهدامة كل ما أحمل لهم و لهيبتهم الغبية ” تستطيعون دفن الحرية ولكن لا يمكنكم قتلها ” وقد حرفت في النص قليلاً لأنني نسيت النص الأصلي الذي ورد في فيلم كنت قد رأيته قبل عدة سنوات .. قبل سنة سنتين ثلاث لا أذكر حقيقةً ، كل ما أذكره هو تمحور الفيلم حول العنصرية وكيف كان يصور تلك المشاهد البشعة للبيض الذين كانوا يقتلون السود وكذلك السود بالبيض يوضحون مدى الجنون في تلك الحقبة ، وحقيقةً أني أرى هذه الطائفية قد تفشت في مجتمعنا العربي ، ولكنها ليست عرقية بل دينية فذاك يضطهد فلاناً لأنه مسلم ” سني ” و ذاك يضطهد فلاناً لأنه يهودي و يختلط الحابل بالنابل ، ويشتد النزاع ونطوف حول آفاتنا ونتوسد ألم الحديث ومرارة الأحداث التي نراها في أخبار الثامنة أو التاسعة أو حتى العاشرة،التوتر والاضطراب أراه يحل على العلاقات العربية والسياسية و الدينية ، أصبحت مشاكلنا سطحية جداً وخلال الأعوام الماضية رأيت العرب وتخطيطهم كان سيء للغاية و بالذات عند إتخاذ قرار القيام بثورة لست ضد ثورتهم أبداً ولكني ضد سوء التخطيط الذي مروا به وأنا أدعو لهم بأن يكون الله معهم ويحقق لهم مايريدون ،، ولكن للمعلومية أنا ضد ثورة البحرين بالذات ، وأتمنى ألا يفهم رأيي على أنه رأي عنصري لأنني من طائفة ذا وهم كذا لا وألف لا ،كل ما في الأمر أن الثورات التي قامت في الدول الأخرى كانت بتوافق من جميع الشعب لأنهم لم ينظروا للدين فقط للمصالح المشتركة فترى المسيحي مع اليهودي والمسلم كذلك ، بعكس ثورة البحرين التي كانت دينية وتحث على الطائفية من الدرجة الأولى  ، فرأينا في كثير من المقاطع ” غير مفبركة ” وبرؤية شاهد عيان قتل المسلمين السنة بشكل فظيع مع الإغتصاب المؤلم ، و ذلك من قبل الشيعة ، أنا هنا أقول بأنه …. الفتاة السنية والسنة كانوا يقفون بشكل قوي مع الشيعة في الثورة ولكن !! أولئك انشقوا عنهم وفعلوا فيهم النون ومايعلمون ؟!!

لذلك عذراً أنا ضد كل ماهو طائفي أنا ضد كل مايسيء للأديان الأخرى ..

أنت محترم ومقدر كيانيّاً بالنسبة لي

سواء كنت سني .. شيعي وما إلى من الطوائف مسيحي يهودي .. أنا أنظر لشخصك الكريم يا بن الكرام لا لدينك ولا لجنسيتك أنا أحترمك لشخصك أرجوكم دعوها تعلق بذاكرتكم 

اترك رد

